recent
أخبار ساخنة

أهمية المستشار الجيد في الاستثمار.

الصفحة الرئيسية

 ماذا سيفعل لي مستشار الاستثمار الجيد ؟

أهمية المستشار الجيد في الاستثمار.
أهمية المستشار الجيد في الاستثمار.



يراقب مستشارو الاستثمار عمومًا أداء استثمارك، ويقدمون إرشادات حول الشراء أو البيع أو الاحتفاظ بالاستثمارات. يمكن أن يكون مستشار الاستثمار إما شركة أو فردًا، ولكن بغض النظر عن السبب، فإن الهدف هو إدارة استثماراتك والتأكد من أنها تتماشى مع إستراتيجيتك الاستثمارية الشاملة.


تعرف على شعور العمل مع مستشار الاستثمار، والرسوم التي يمكن توقعها، والتأثير الذي يمكن أن يحدثه مستشارو الاستثمار على إستراتيجيتك الاستثمارية.
يختار مستشارو الاستثمار الأصول المالية مثل الأسهم والسندات والصناديق المشتركة، ثم يشترونها ويبيعونها ويراقبونها داخل حسابك بما يتماشى مع أهدافك الاستثمارية.
يعمل بعض مستشاري الاستثمار بشكل شامل، وينظرون إلى جميع جوانب حياتك المالية ويضعون خطة استثمار شاملة - وهي عملية تسمى غالبًا إدارة الثروات. يركز مستشارو الاستثمار الآخرون بشكل أضيق، مثل الخبرة في الأسهم التي تدفع أرباحًا أو السندات البلدية.


غالبًا ما يخلط الناس بين مستشاري الاستثمار والمخططين الماليين. في حين أن هناك بعض التداخل، فإن المشورة الاستثمارية تختلف عن التخطيط المالي. يتعامل المخططون الماليون والمستشارون الماليون مع مسائل مثل الادخار والميزنة والرهون العقارية والقروض والتأمين على الحياة.


عندما يقدمون المشورة بشأن الاستثمارات، عادة ما تكون صناديق الاستثمار المشتركة بدلاً من الأوراق المالية المحددة. قد يكون بعض المخططين الماليين أيضًا سماسرة في البورصة وقادرين على التداول للعملاء، لكن نادرًا ما يكون لديهم سلطة تقديرية على الحساب.
غالبًا ما تكون الفروق بين الاثنين غير واضحة لأن بعض مستشاري الاستثمار - وخاصة نوع إدارة الثروات - يقدمون نصائح أساسية للتخطيط المالي أيضًا. مثل المخططين الماليين، يجب على مستشاري الاستثمار فهم أهدافك المالية الأساسية، بما في ذلك متى ستحتاج إلى استخدام أموالك وما ستستخدمه من أجله. يجب عليهم جمع البيانات الشخصية والمالية عنك، مع أخذ الوقت الكافي لفهم تحمل المخاطر، ومعدل العائد المتوقع، وقدرتك المالية على تكبد خسائر استثمارية.
قد تحتاج أيضًا إلى خدمات مستشار استثماري له تخصص محدد، على عكس واحد بهدف إدارة الثروات بشكل عام. وتشمل بعض الأمثلة ما يلي:

أنت تمتلك الكثير من أسهم شركة واحدة وتحتاج إلى العثور على شخص يكتب الخيارات على هذا السهم.
في هذا السيناريو، يمكن أن تكون استراتيجية وضع الحماية المفيدة بشكل خاص.
أنت ترث محفظة كبيرة من الأسهم أو السندات وتحتاج إلى العثور على شخص ما لمساعدتك في إدارة هذه الأصول أو بيعها.
تريد إنشاء سلم سندات لدخل التقاعد وتحتاج إلى العثور على مستشار استثماري متخصص .في بناء هذا النوع من المحفظة.



google-playkhamsatmostaqltradent