recent
أخبار ساخنة

الانترنت مصدر عيش الشباب

الصفحة الرئيسية

الانترنت مصدر عيش الشباب.

الانترنت مصدر عيش الشباب
الانترنت مصدر عيش الشباب 




ما مدى أهمية الإنترنت للشباب ؟

الإنترنت جزء هام من حياة الشباب. على مدى السنوات 10 الماضية، ازداد استهلاك الإنترنت بشكل مطرد، لدرجة أن هذه الوسيلة أصبحت الآن أكثر أهمية من التلفزيون.

 

وفقًا للدراسات، يبحر الشباب لمدة تصل إلى 16 ساعة في الأسبوع. إذا اعتبرنا عادة استهلاك العديد من الوسائط في وقت واحد (الاستماع إلى الموسيقى أثناء تصفح الويب أو الدردشة)، فسيتعرض شباب اليوم لـ 7 ساعات من الوسائط يوميًا! إنهم يحبون الشبكات الاجتماعية، من بين أمور أخرى. أصبح الإنترنت مكانًا يجتمعون فيه ويناقشون ويتبادلون ويشاركون... سيكون الاستخدام الأكبر لوسائل الإعلام بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و 14 عامًا، مع دخولهم سن المراهقة وبناء هويتهم الشخصية والاجتماعية والمهنية.

 

وفي الآونة الأخيرة، أسهم ظهور الأجهزة المحمولة في زيادة وصول الشباب إلى الإنترنت. هذه الأجهزة مسؤولة جزئيًا عن انفجار حقيقي في استهلاك الوسائط. لذلك، إذا كان الشباب يستمعون إلى المزيد والمزيد من البرامج التلفزيونية، فإنهم لا يستمعون إلى التلفزيون، بل يستمعون إلى الإنترنت (عبر جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول). وينطبق الشيء نفسه على الموسيقى والكتب والمجلات.

 الإنترنت مكتبة كبيرة ؟


في المكتبة التقليدية، يختار المديرون شراء وتصنيف الكتب وفقًا للنوع الأدبي أو الموضوع أو الجمهور المستهدف. على الرفوف أيضًا أقراص DVD أو أشرطة الفيديو أو البطاقات الدقيقة أو الأشرطة الصوتية التي تم اختيارها جميعًا وفقًا لنطاق المكتبة. ثم يتم تصنيف هذه الوسائط أو تنظيمها وفقًا للمنطق، مما يزيد من إمكانية الوصول للمستخدمين وييسر إدارتها.

يجد القارئ الذي يأخذ كتابًا بين يديه بسرعة بعض المعلومات حول مؤلفه وناشره وتاريخ نشره وإعادة إصداره... كل هذه المعلومات تجعل الكتاب أقل سرية وتسهل التحقق من مصداقيته.

في المكتبة، يمكن حتى إزالة أو تصنيف الأعمال والموارد الأكثر إثارة للجدل، أو التي يكون محتواها خطيرًا أو أقل قبولًا اجتماعيًا أو سياسيًا، في مكان يتم فيه التحكم في الوصول أو الإشراف عليه. سيضمن أمناء المكتبات أيضًا تخزين الأحجام بشكل صحيح وإتاحتها في المكان الذي يجب أن تكون فيه. سيتم وضع المعدات القديمة بجانب الموارد الأحدث لتسهيل المقارنة. يمكن أيضًا إزالته من الأجهزة اللوحية وأرشفته أو إيداعه في قسم خاص. باختصار، تخضع المكتبة لدرجة معينة من الرقابة ويتم تنظيمها وفقًا للقواعد المحددة لكل مؤسسة.

الإنترنت، فوضى كبيرة ؟


الوضع على الإنترنت مختلف جدا. حتى لو حاولت بعض البلدان السيطرة على الإنترنت، فإن كل محتواها لا يشرف عليه أحد. القوانين التي تحكم الحياة اليومية وتمنع، على سبيل المثال، الأشخاص من إعلان التهديدات أو انتحال شخصية شخص ما موجودة، ولكن غالبًا ما يكون من الصعب تطبيقها. لا توجد قاعدة تسمح أو تحظر على شخص ما النشر على الإنترنت. لا توجد أدلة كاملة حيث يتم حفظ المواقع وتصنيفها حسب فئات أو عمر المستخدم. لإيجاد طريقهم حوله، يجب على مستخدمي الإنترنت استخدام أدوات البحث الخاضعة للرقابة من طرف ثالث والتي لها أغراضها الخاصة. غالبًا ما يكون هذا الهدف هو تحقيق ربح!

 

بالنسبة لبعض المحتويات المتاحة على الإنترنت، قد لا يتم التعرف على المؤلفين، أو لا توجد مؤسسة أو شركة مسؤولة عن الموقع. لا يوجد شرط لمالك موقع الويب للإشارة إلى وقت نشره للموقع وما إذا كان قد أجرى تحديثات متكررة أو حديثة. على الويب، يمكن للمؤلف أن يكذب بسهولة حول هويته أو تجاربه أو محتواه أو أهدافه.

 

لا تحتوي الإنترنت على أي مكتبة افتراضية واسعة وصفحة الويب ليست كتابًا. مع وصول Web 2.0 والشبكات الاجتماعية مثل Facebook و MySpace و Twitter، أصبح من الأسهل الآن التعبير عن نفسك عبر الإنترنت وقول كل شيء. على الرغم من جهود بعض محركات البحث لترتيبها، تسود فوضى حقيقية في هذا العالم الرقمي. ربما يكون من الأفضل التفكير في الأمر على أنه لوح أخضر افتراضي كبير مع طباشير ملقى حوله.


google-playkhamsatmostaqltradent